بذر الكتان للتخسيس

تجربتي مع بذر الكتان

اهلا بنات اليكم تجربتي مع بذر الكتان للتخسيس وانقاص الوزن بذور الكتان للتنحيف رائعه وباكلمكم اليوم عن بذر الكتان هذا النبات العجيب اللي يعرف علميا باسم Linum usitatissimum وتحتوي بذور الكتان المطحونة من اي هيرب على فوائد عديدة للصحه وللتنحيف خصوصا تنحيف البطن او للقولون وللشعر اهمها الحمض الدهني الاوميغا 3 و مركبات الليغنان و الألياف الاجانب دايما يتكلمون عن بذر الكتان flaxseed ويضيفون بذره كتان للدايت الخاص فيهم بوضع بضع ملاعق منه في السلطه او في السموذي والعصير للاستفاده اكثر من الفيتامينات اللي موجوده فيه و للحصول على بشرة وشعر وجسم صحي. انصحكم بعدم الاكثار من البذور الخاصة بالكتان يعني ملعقة طعام يوميا كافيه و زيادة لانه غني بالاحماض الدهنيه الصحيه و الفيتامينات والمعادن مثل الحديد وهذه تجربتي معه للبشرة بشكل خاص وانا اشتريت بذر الكتان المطحون من موقع اي هيرب الامريكي 1 وهو من افضل منتجات التنحيف اي هيرب والافضل بعد تجربتي بذور الشيا الاصلية للتنحيف اليكم احبتي افضل بذور كتان مطحونة من اي هيرب.

تجربتي مع بذر الكتان للتخسيس
بذر الكتان, بذور الكتان, تجربتي بذر الكتان, بر الكتان للتخسيس

ماهو بذر الكتان؟

  • بذر الكتان يسمونه ايضا linseed او flaxseed بذور الكتان وبذرة الكتان.
  • يحتوي على ألياف.
  • يحتوي بذر الكتان على اوميغا 3 وكل ملعقة طعام كبيرة من بذر الكتان تحتوي على 1.8 جرامات تقريبا من الاوميغا 3.
  • كما يحتوي على اللقنان Lignans والذي يتواجد اضعاف مضافه في بذر الكتان اكثر من اي نبتة وهو معروف بخصائصه المضاده للأكسده بالاضافة الى الاستروجين.
تجربتي مع بذر الكتان المطحون اي هيرب للبشرة والتخسيس
تجربتي مع بذر الكتان المطحون اي هيرب

Barlean’s, Organic Forti-Flax, Premium Ground Flaxseed, 16 oz (454 g)

تجربتي مع بذر الكتان

اشتريت هذا النوع من بذر الكتان من موقع اي هيرب و عجبني كثير من ناحية طعمه و جربته بصراحه لمدة شهر تقريبا بعد ما سمعت عن فوائده العديدة للبشرة و الشعر و خصوصا ان الاجانب يمدحونه كثير.
وانا بطبعي احب اسوي ريسيرش و بحث مطول قبل ما أجرب اي شي لاني اخاف من الاضرار و المخاطر و احب اتجنب اي شي يضرني لذلك ما حبيت اجربه الا بعد ما شفت كثير يمدحونه خصوصا اللي شجعني اكثر شي تجربه لوحده اجنبيه في اليوتيوب و تقول انه فاد بشرتها وكانت منبهره من نتايجه. حتى انه عالجلها حب الشباب و اعطاها نضارة غير طبيعيه وايضا شعرها  و اظافرها تحسنوا بشكل كبير!!
انا كنت اضيفه للسلطه  بشكل يومي و احيانا احط قليل منه مع اي ساندوش على الفطور ولاحظت تحسن من ناحية الصحه و الشعر بس مادري من ناحية التنحيف لاني طبيعي ماعندي وزن زائد.

ماهي فوائد بذر الكتان المطحون من اي هيرب؟

  • خالي من الجلوتين
  • غير معدل وراثيا non GMO.
  • مطحون على البارد وهذي ميزة فيه ليحافظ على الخواص الغذائية.
  • بذور كتان عضوية خام من مزارع امريكا الشمالية.
  • مصدر طبيعي و نقي غني بالألياف و الاحماض الأمينية و الليغنان و الاوميغا 3 بالاضافة للفيتامينات و المعادن.
تجارب بذور الكتان المطحونة للبشرة
تجربتي مع بذور الكتان للبشره من اي هيرب مطحونة

تجربتي مع بذور الكتان للبشره

انصحكم بهذا النوع من بذر الكتان العضوي والمطحون لانه الافضل ومالقيت مثله من ناحية المكونات الطبيعيه خصوصا انه خام و مرخص عضوي بنفس الوقت! وهذي صورته من الداخل صورتها لكم فوق مثل ماتشوفون انه مطحون نصف طحن او مجروش.
هذا المنتج لشركة امريكية قديمة (بارلينز) تأسست عام 1989 ميلادي واذا كنتم تبحثون عن بشرة واظافر و شعر صحي فحاولوا تضيفون ملعقتين طعام من بذر الكتان لعصيركم المفضل او السموذي. لان بذر الكتان يحتوي على احماض دهنيه تسمى ALA تغذي البشرة و الشعر بالفيتامينات الناقصه مثل فيتامينات B و تحسن من مشاكل حب الشباب وحتى الجفاف بالبشرة مثل مشاكل الاكزيما بسبب الاحماض الدهنية الصحيه المتواجده به.
على فكره انا جربت نوع ثاني لبذر الكتان من اي هيرب وهو من نفس الشركة لكن اقل جودة من النوع هذا. جربته في مقشر جسم ونزلت تجربتي معه بالمدونة بالصور وبصراحه طلعت النتايج رائعه لانه معروف ان بذر الكتان يغذي الجلد و يشد البشرة بسبب الاحماض و الفيتامينات الهائله الموجوده فيه وهذا رابط تجربتي معه في التقشير تفضلوا بزيارة هذي الصفحه: مقشر جسم بذر الكتان او تجارب بذور الشيا للبشرة. انصحكم بشرائه من اي هيرب انا اشتريته منهم وسعره : 31 ريال سعودي وهذا رابط شراءه اذا حابين تشترونه من اي هيرب: لشراء بذر الكتان اضغطي هنا

بذور الكتان المطحونة للبشرة

طريقة استخدام بذور الكتان المطحونة للبشرة يمكنكي خلطها مع الزبادي او الماء ووضعها ماسك على وجهك ويمكنك ايضا تناوله مباشرة مثل مانا جربته بتناول من 2 الى 4 ملعقة طعام منه و اضيفيه الى عصيرك المفضل او الماء او حتى السموذي ويمكن اضافته عند عجن الكيك او المعجنات ايضا ممكن تخلطونه مع الزبادي او السطات وفي الفطور ممكن تضعونه مع الكورن فليكس 🙂 بس اذا حبيتم تاخذون رأيي بصراحه الافضل انكم تتناولوا ملعقة واحده فقط منه لانه مركز ويفضل صحيا عدم تناوله بافراط.
يجب حفظة في الثلاجه بعد الفتح. سعره : 31 ريال سعودي وهذا رابط شراءه اذا حابين تشترونه من اي هيرب: لشراء بذر الكتان اضغطي هنا

بذر الكتان للتخسيس 25 كيلو

لاحظت فوائد كثيرة للبشرة والشعر والتخسيس لدرجة ان بعض البنات نزلوا تجاربهم مع بذر الكتان للتخسيس حتى وصل انقاص وزنهم الى 25 كيلو.

  • 6,338mg اوميغا 3.
  • 8 جرام ألياف.
  • 6 جرام بروتين.
  • 31% فيتامين B1.
  • 30% مغنيسيوم.
  • 19% فسفور.
  • 10% سيلينيوم.

تجربتي مع بذور الكتان لسد الشهية

من اهم فوائد بذر الكتان انه يحتوي على مادة صمغية تسمى: mucilage gum وهذه المادة تبقي الطعام في المعدة بدون ان تهضم بسرعه مما يجعلكم تشعرون بالشبع بسرعه وسد الشهية وايضا من عمل الالياف به المساعده على انقاص الوزن و تخليص القولون من السموم و تقليل الرغبه في تناول السكريات وقد لاحظت من تجربتي لبذر الكتان انه مشبع جدا.

تجربتي مع بذور الكتان للتنحيف

في دراسه نشرت في جريدة التغذية وجدوا ان بذر الكتان و الجوز يساعدان كثيرا على التنحيف. بما ان بذرة الكتان مليئة بالدهون الصحية و الألياف وكما ذكرت بالاعلى يحتوي على مادة صمغية تسمى: mucilage gum  والتي تبقي الطعام بدون ان يهضم بسرعه وبالتالي تجعلكم تشعرون بالشبع لفترات طويلة و تحصلون على كالوري اقل. كما ان بذور الكتان يحتوي على حمض دهني يسمى ALA وهو يتميز بتقليل الالتهابات وهذي خاصية مهمه و مطلوبة للتنحيف ولانقاص الوزن و السبب ان الجسم اللي يعاني من التهابات داخليه فانه اكثر عرضة لزيادة الوزن. و كخطه للتنحيف جربوا ان تضعوا بعض الملاعق من بذر الكتان للسلطه او العصير الخاص فيكم 1.

بذر الكتان للكوليسترول

كشفت بعض الدراسات ان اضافة بذر الكتان الى الدايت الخاص بكم يمكن ان يخفض مستويات الكوليسترول طبيعيا بسبب الكم الهائل من الألياف القابلة للذوبان و المتواجدة في هذه النبته و التي تحجز الكوليسترول و الدهون في الجهاز الهضمي حتى تمنع امتصاصها في الجسم. هذه الالياف القابلة للذوبان تعمل ايضا على منع الحصاه في المرارة والمتكونه بسبب الكوليسترول في المرارة.

بذر الكتان للمناعه

مضادات الاكسده هذه مفيده لتقليل علامات الشيخوخه و توازن ايضا الهرمونات في الجسم ايضا الليغنان ببذر الكتان معروف بأن له خصائص مضادة للباكتيريا ولذلك فان تناول بذر الكتان يساعد على تقليل اعراض البرد و الانلفونزا ورفع المناعه.

بذر الكتان للقولون

من اهم فوائد بذر الكتان انه يساعد الجهاز الهضمي كثيرا بسبب انه غني بالألياف و ايضا عرف بانه يساعد المرضى المصابين بالتهابات القولون كرون و يقلل التهابات الأمعاء وحسب ماذكره موقع امريكي فممكن انكم تضيفون من ملعقة الى 3 ملاعق طعام بذر الكتان الى عصير الجزر ليساعد على تقليل المغص و مشاكل المعده وعلاج القولون بشكل طبيعي او اي التهاب مصاحب للقولون او سرطان القولون.

تجربتي مع بذر الكتان للحمل

تم اكتشاف ان مادة الليغنان الموجوده في بذر الكتان تساعد كثير النساء اللي عندهم اعراض سن اليأس و انقطاع الدورة لانه يمكن استخدامه كبديل للهرمونات المفقودة لان الليغنان يحتوي على خصائص استروجينية (الاستروجين) وهذه الخصائص تقلل خطر الاصابة بهشاشة العظام وحتى انها تساعد على الحمل وانتظام الدورة للنساء بشكل عام. جربوا اضافة ملعقة طعام او ملعقتين من بذر الكتان الى السلطات او على الفطور للاستفادة منه ولا يوجد لي تجربه مع بذر الكتان للحمل.

ماهي طريقة استعمال بذر الكتان للتنحيف؟

بالنسبة لطريقة استعمال بذر الكتان للتنحيف فكثير بنات من خلال تجاربهم ينصحون بتناول ملعقة منه على الريق مع الزبادي للتنحيف و التخسيس وبعض الناس يتناولونه مع الشاي الاخضر لاقصى نتيجه وهذا حسب تجارب بعض النساء على الانترنت.

تجربتي مع بذور الكتان للتنحيف تجارب بذور الكتان المطحون